Written by Super User Category: أهمية الإنجليزية
Published Date Hits: 15214
Print

ألأهمية و الفوائد العائده من تعُلم أللغة ألانجليزية
بعدما أصبحنا فى ألقرن ألحادى والعشرون وأصبحت ألعولمة .ألتى جعلت ألعالم كله كقرية صغيرة من تبادل سلع ومعلومات والأختلاط بين اللغات المختلفة والشعوب الأخرى .من ذات ألأهمية هو تعليم أللغة ألأنجليزية لأنها ذات اهمية عظيمة فى العالم كله وهنا ندرس لماذا اللغة الأنجليزية ذات اهمية ؟ وهل هناك فوائد تعود لنا تدفعنا أن نتعلم  أللغة ألأنجليزية ( لغة العالم كله)
؟
أولا لماذا أللغة ألأنجليزية ذات أهمية عظيمة؟
تعتبر اللغة ألأنجليزية من أهم أللغات شأنا ومكانة من دون لغات ألعالم ألأخرى .لآنها اصبحت أللغة العالمية ألآولى والمنتشرة فى العالم كله رغم أختلآف أللغات والجنسيات .و قد أصبح ألكل بأختلاف الجنسيات والدول والديانات .يسعون لتعليم هذه اللغة فى بلادهم حتى, ألاروبيون و,الفرنساويين و غيرهم من الدول المتقدمه ,والدول النامية وبما  فيهم معظم الدول العربية , والدول العظمة ايضا.ويرجع ذلك لسببين . أولهم حبهم فى هذه ألغة الجميلة , والشيقه, والسهلة . وثانى ألاسباب هو اهمية هذه اللغة ,ومن أهم أهميتها هى.
1- أللغة ألأنجليزية هى لغة العصر الحديث حيث انها تستخدم فى جميع المجالات وفى جميع انحاء العلم.
2- انها لغة العلوم والتكنلوجيا والابحاث العلمية حيث انها تُدرس هذه العلوم وغيرها بأللغة ألانجليزية فى معظم دول العلم بما فيه الدول العربية.
3-انها اللغة الاولى المستخدمة فى التجارة وألأقتصاد الدولى العالمى وبالاخص فى علوم التجارة الآليكترونية .
4- انها لغة العصر الحديث وما يشمله من دراسات الكمبيوتر و البرمجة , و الهندسة , والطب , والطيران ...ألخ حتى اصبحت اللغة الاولى فى الجامعات والمعاهد تستخدم فى هذة المجالات.
5- أنها لغة السياحة والسفر لان اصبح معظم المسافرين بغرض سياحة , اوعمل , او غيره يستخدمون اللغة ألآنجليزية اكثر من اى لغة اخرى . ويدل ذلك على مدى انتشارها فى العالم.
ثانيا ما هى الفائده من تعليم أللغة ألانجليزية ؟
لابد من تعليم الشىء أن تكون هناك فوائد حقيقية عائده منه لنا حتى تدفعنا لمواجهة اى صعاب من اجل تحقيقة . واللغة ألأنجليزية فوائد عديدة لكل من يسعى لتعليمها بالاخص لينا نحن العرب . واهم هذة الفوائد هى .
1- أيجاد عمل ممتاز بسهولة
بما أن هذه أللغة تدخل فى كل مجالات الحياة من طب , هندسة , كمبيوتر واكترونيات , اقتصاد , تجارة , طيران , وسياحة ...ألخ. فعلى سبيل المثال يمكنك ألأستفاده بهذه الغة فى ابسط المجالات مثل الفنادق والسياحة . لان عندما تكون مزدوج اللغتين تكون لك فرص عمل اكثر . حتى فى دول الخارج .مزدوج اللغتين يستطيع ان يختارة المجال الذى يفضل العمل فيه
2-التفاعل مع تطورات العصر الحديث
بما ان اصبحت الدول العظمة تتحكم فى العالم كله و اللغة المميزة للاتصال بينهم هى اللغة ألأنجليزية . فكيف معرفة الجديد من التطورات العالمية الحديثة بدون اللغة ألأنجليزية ومن هنا اصبح لها اهمية كبيرة لنا فى عملية ألأتصال بكل اشكالة سواء كان تبادل سلع , خدمات , او معلومات مما جعلنا قادرين على فهم ثقافة , ومبادىء , واهداف ألدول ألاخرى.
3-ألتصدى للأفكار الخاطئة ضدنا
من المعروف ان هناك أفكار ضدنا نحن ألعرب عند ألدول ألاخرى . مثل اننا ( مجتمع نامى ,غير متحضر , غير متثقف , مجتمع متأخر فى كل المجالات..ألخ ) وهنا بأستخدامنا للغة ألانجليزية نستطيع الرد على هذه ألأفكار واثبات عكس ذلك تماما. بأننا دول متقدمة ومتماشية مع لغة العصر.
4- حب الوطن ونشر قيمة
دائما نفتخر ونعتز بوطنا ,وعباداتنا , وأمجادنا. ونحاول كثيرا ان ننقل هذه ألآمجاد للعالم الاخر. ولكن كيف نستطيع ذلك بدون لغة اتصال . حتى نفهم كل منا الاخر .حقا من الممكن ان نستخدم اى لغة اخرى غير الانجليزية .ولكن ليس من العقل ان نتعلم لغة ما مهما كانت صعبة او سهلة. نتحدث بها الى دولة ما صغيرة او كبيرة .ولكن من لبُ ألعقل أن نتعلم لغة
واحده (ألأنجليزية) ونحدث بها ألعالم كل